السبت، 12 نوفمبر 2016

10 علامات تخبرك أنه حان الوقت لتقوم بتعيين إداري!

10 علامات تخبرك أنه حان الوقت لتقوم بتعيين إداري!

يلي سنوضح لك أهم العلامات التي تخبرك أن الوقت قد حان لتقوم بتعيين إداري لمساعدتك في رعاية موظفيك المتزايدين وشؤونهم حتى تتمكن من مواصلة التركيز على تنمية خطة عملك.
1- أنت تخسر المبيعاتقد تعتقد أنك لست بحاجة لتعيين إداري لمساعدتك باعتبار أن شركتك ما زالت في مراحلها الأولى. السؤال الذي عليك طرحه هو “هل يمكنني تحمل الأمر إذا لم أقم بتعيين هذا الشخص؟” لقد واجهنا نفس المشكلة، وأنا سعيد لأننا عيّنا إدارياً قبل أن نحتاج إليه. لقد حررني من المسؤوليات الثانوية ومكنني من الاهتمام بالصفقات الكبيرة التي دعمت نمونا.

2- لديك 10 موظفين في شركتك
بمجرد أن يصبح لديك 10 موظفين فاعلم أنه قد حان الوقت لتقوم بتعيين مدير للموارد البشرية أو إداري، وخاصة إذا كنت ترغب في التركيز على زيادة العملاء. بامتلاكي شركات متعددة وجدت أن نقل المسؤولية إلى شخص آخر في وقت مبكر جداً من شانه أن يستنزف الموارد ويضعنا في موقف حرج. ولكن عنما يحين الوقت المناسب, اتخذ القرار بتعيين إداري ولا تتراجع أبداً.
3- أنت في وضع صعب للغايةأذكر عندما قضيت أكثر من ساعتين في اليوم أحاول تخطي مشكلة مع أحد الموظفين، عندها أدركت أنه قد حان الوقت لتعيين شخص آخر ليتولى المسؤولية. إذا كان العمل يسير على ما يرام سيستمر عدد الموظفين في الازدياد، وبالتالي ستتطلب الشؤون الإدارية الزيادة. أنت بحاجة إلى تعيين إداري قبل أن تحدث مشاكل وتجد نفسك متورطاً في حل المشاكل الإدارية طوال اليوم!

4- أصبح النمو بطيئاًمن المهم مع نمو الشركة أن تقوم بتطوير المواد التأهيلية اللازمة لتعيين موظفين جدد حتى يتمكنوا من الاطلاع عليها وفهم قيمة علامتك التجارية، كيفية عمل الشركة، و فهم زملاؤهم في العمل. التعريف بالموظفين الجدد امام زملائهم الآخرين غير كافي، وستكون بحاجة إلى توظيف شخص ما لإدارة كافة الشؤون المتعلقة بإدارة الموارد البشرية وخلق بيئة عمل متماسكة.

5- أنت تمضي الكثير من الوقت في التفاصيل الثانوية الغير هامةينبغي على المؤسس- الرئيس التنفيذي- أو الإدارة العليا لشركة ما، أن يخصص وقته للمهام الرئيسية الهامة التي من شأنها المساعدة في تنمية الشركة مثل: المبيعات، التسويق، الترويج، العلاقات العامة، وإنشاء الشراكات. إذا وجدت نفسك تمضي الكثير من الوقت في إدارة الأمور الثانوية مثل :إدارة الموظفين، وتتبع سير العمل بشكل يومي، اعلم أنه قد حان الوقت لتعيين إداري للمساعدة على مستوى الموارد البشرية والإدارة.

6- أنت لا تنفذ الأشياء التي تجيدهاتصل دائما إلى مرحلة لا يمكنك فيها مواصلة التقدم دون مساعدة إضافية. ولطالما نظرت إلى الأمر من ناحية الأمور التي أجيدها، وفي حال كنت أمضي معظم وقتي في عدم فعل هذه الأمور فعندها أدرك أنه قد حان الوقت لجلب شخص آخر لتقديم المساعدة.

7- بإمكانك تعيين إداري والدفع لهعندما بدأت شركتي قمت بإدارة المشاريع مع متعهدي. ومع اتساع حجم شركتنا أصبحت لدي القدرة على الدفع لإداري، فقمت بتعيين أول مدير مشاريع، و تابعت تعيين المزيد من مديري المشاريع مع مواصلة تطورنا. لقد قمت بتعيين الإداري فقط عندما نجحت واتسعت شركتنا وأصبح بإمكانها الدفع له.

8- أنت تفقد التركيز على الأمور الهامةصاحب العمل بحاجة إلى التركيز على تنمية العمل والإشراف على الخطوات الأولى الهامة. في اللحظة التي تجد فيها كل تركيزك مقتصر على المهام اليومية الثانوية وليس المهام الأساسية إعلم أن الوقت قد حان لتعيين إداري يتولى مسؤولية المهام اليومية لتتمكن من التركز على تطوير علامتك التجارية وخدماتك.

9- بدأت تضحي بعطلة الأسبوع الخاصة بكاللحظة الحاسمة بالنسبة لي كانت عندما أدركت أن عملي كان يأخذ من حياتي الشخصية. التضحية بعطلة الأسبوع مرة أو اثنتين أمر طبيعي، ولكن عندما يتكرر الأمر كثيراً فهذه علامة أنك بحاجة إلى مساعدة. لأنه عليك ان تكون في صحة جيدة وراحة تامة من أجل مواصلة عملك.

10- انت تمرض كثيراًيعتقد العديد من رياديي الأعمال أنه لا بأس بالعمل 20 ساعة في اليوم! ولكن هذا أمر لا يمكن تحمله. من غير الممكن أبداً لشخص ما أن يفعل ذلك ويبقى بصحة جيدة. عندما تشعر أن حياتك الصحية في خطر عليك تعيين إداري فوراً. امنح الأولوية لصحتك لأنه بدونها لن تكون قادر على تحقيق ثروة ولا التمتع بهذه الثروة وستجد نفسك تبكى وتتحسر على ما قد مضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Add to Flipboard Magazine.