الخميس، 17 ديسمبر 2015

6 مهارات تضع قدميك على طريق النجاح

6 مهارات تضع قدميك على طريق النجاح

إذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال، كيف أكون سعيدا وناجحا؟، فعليك أن تعلم أن أسلوب الحياة الإيجابي هو السبيل الوحيد للسعادة الحقيقية، وتعلم المهارات من أروع الطرق لتغيير أسلوب الحياة بصورة إيجابية تمنحك السعادة والثقة في النفس والنجاح، وفى هذا الموضوع سنعرض لك مهارات قيمة يجب أن تتعلمها وتنميها كي تصل للسعادة والكمال في الحياة.
لغات جديدة:
إذا كنت تجيد حديث اللغة الإنجليزية إلى جانب لغتك الأم العربية، فاعلم أن هناك ملايين الأشخاص على وجه الأرض لا يتحدثون هاتين اللغتين، فكل شيء الآن يتطلب التواصل مع الآخرين والتفاعل معهم واللغة أول وسيلة للتواصل والتفاعل.
فتعلمك للغة جديدة يمنحك الأفضلية على من يفتقرون لتلك المعرفة، ومن الفوائد الإيجابية التي ستعود عليك من تعلم لغة جديدة بخلاف أنك ستجيد تحدث لغة جديدة، هو أنك ستكتسب مهارات جديدة كزيادة خفة الحركة العقلية ومرونته، وزيادة سعة الذاكرة، وامتلاكك لمهارات اتخاذ القرار.
يمكنك أن تبدأ التعلم من خلال تطبيقات الهواتف الذكية التي ستساعدك على فهم اللغة الجديدة وكيفية تعلمها بصورة أسرع، أو من خلال مواقع التعليم على الإنترنت، أو من خلال حصولك على دروس تعليمية بالمراكز التعليمية للغات.
الخطابة:
ويعتبر فن الخطابة من أثمن المهارات التي يمكن أن يتعلمها الإنسان، وهى ميزة ستمنحك مهارة المحاور الجيد، واتخاذ القرارات الحاسمة، وتلك المهارات ستنفعك في العديد من المجالات بحياتك، فستفيدك عند الذهاب لمقابلة عمل، أو تقديم عرض لمشروعك، أو بدء عمل تجاري.
فكونك متحدث لبق وطليق اللسان هو ما سيجعلك مميزاً ظاهراً من بين مئات الناس، وسيمكنك من توصيل رسالتك للآخرين بصورة واضحة.
المدونات
مفهوم المدونات ظهر منذ 20 عاماً، ولا زال يتمتع بالأهمية لبناء العلامات التجارية ونمو الأعمال أو تمييز نفسك بين الآخرين، فالتدوين يمنحك القدرة على تنمية مجموعة جيدة من المهارات مثل الكتابة والتسويق ويمنحك المرونة التي من الصعب أن تطورها، فهناك 150 مليون قارئ للمدونات في الولايات المتحدة نفسها، وهى واحدة من أقوى المنصات للوصول إلى الجمهور.
التواصل:
إذا كنت تبحث عن النجاح والتقدم، فعليك أن تحيط نفسك بأشخاص أكثر ذكاء أكثر تحفيزاً وأكثر نجاحاً منك، فالأشخاص بتلك الصفات سيرفعون من مستويات ذكائك وسيمنحونك الحافز وبالتالي ستصل إلى النجاح بصورة أسرع.
القراءة السريعة:
يعد الوقت من أهم الأشياء التي نملكها المتاحة بمحدودية، وهو الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن نستعيده مرة أخرى، بتعلم القراءة السريعة ستتمكن من تحصيل أكبر كم من المعلومات والمعرفة في أقصر مدة، فمن الممكن أن توفر مئات الساعات في العام الأمر الذي سيمنحك وقتا أكبر لتعلم مهارات جديدة في حياتك.
سرعة التعلم:
من الممكن أن نقول أن تنمية القدرة على التعلم السريع هي أعلى الأشياء قيمة، فهي تمكنك من تعلم أي مهارة ترغب فيها بصورة سريعة، فالتعلم السريع لا يتعلق فقط بالقدرات الإدراكية ولكنه يتعلق بإطار التعليم الذي يسلكه الإنسان.
بتعلم المهارات السابقة ستكون قد تمكنت من امتلاك قدرات رائعة ستفيدك في حياتك العملية والشخصية، وستحقق لك النجاح والسعادة في حياتك.


المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Add to Flipboard Magazine.